lundi 3 décembre 2012

أحدث أشكال طلاء الأظافر فى 2013

تلوين الأظافر لم يعد بمفهومه القديم الذي يقتصر على طلاء الظفر بلون واحد يناسب ملابسك، ولكن أصبحت تسود فكرة الطلاء المنقوش، ولا نعني بذلك لاصقات الأظافر المزينة بالرسوم المختلفة، لكن نقصد أن يتم رسم الطلاء على الظفر بشكل منقوش، فتترك لك حرية الإبداع والإبتكار فى رسم شكل ظفرك بالطريقة التى تريدينها وبالألوان التى تتناسق مع ملابسك.
فى هذا الموضوع نقدم لك أشهر تصميمات طلاء الأظافر التى ظهرت خلال هذا العام فى بيوت الجمال بالإضافة إلى طريقة الحصول علي كل منها.


1- التصميم المتشقق

وهو يعني أن تبدو طبقة الطلاء متشققة وبها تكسرات، وقد ابتدع هذه الفكرة بيت OPI عندما قدم طلاء الأظافر الجديد " Black Shatter " الذي يعطي هذا التأثير.
لتنفيذ التصميم: ضعي طبقتين من لون فاتح ثم انتظري 10 دقائق حتى يجف تماما، ثم ضعي طلاء OPI Black Shatter الذي سيكسبك الشكل المتشقق.


2- التصميم الكهربائي

طلاء الأظافر النيون من الأشكال المنتشرة بقوة هذا الربيع، وهو يجعل الأظافر تبدو وكأنها مضيئة وكأن هناك طاقة كهربائية مولدة لهذا الضوء، وقد قدم عدد من البيوت مجموعات طلاء أظافر بألوان مضيئة مثل بيت نارس الذي قدم مجموعة Thakoon وكذلك بيت zoya الذي قدم طلاء Charisma.
للحصول على التأثير المطلوب: ضعي طبقة من طلاء أظافر شفاف ثم ضعي طبقتين من الطلاء المضي باللون البرتقالي أو الوردي.


3- الشرائط

هذه الطريقة فى رسم الأظافر تعتمد على فكرة تزيين الظفر برسم شريط طولي على الظفر بلون مختلف عن لون الطلاء الأساسى فتعطيه شكلا أنيقا جذابا.
للتنفيذ: ضعي طبقتين من لون فاتح على الظفر ثم اتركيه يجف، ثم استعيني بقلم تلوين الأظافر بلون أخر أغمق وقومي برسم خط طولي فى عند منتصف كل ظفر أو على جانبه ثم اتركيه ليبرد وانتهي بوضع طلاء أظافر شفاف.


4- التصميم المتدرج
وهو يعني أن يتم تلوين الظفر بدرجات مختلفة من اللون الواحد من الأغمق للأفتح، ويتم ذلك بمساعدة أنواع الطلاء " الجليتر" او الحاملة للحبيبات اللامعة.
للتنفيذ: حددي اللون الذي ترغبين فى وضعه على الظفر وليكن الوردي. احضري من هذا اللون درجة سادة داكنة وأخري لامعة بالحبيبات. ابدئي بوضع الطلاء السادة على النصف الخارجي من الظفر فقط ثم أتبعيها بطبقة من اللون اللامع على كامل الظفر لكن مع سحب الحبيبات اللامعة إلى النصف الخارجي فقط. اتركيها تجف قليلا ثم ضعي طبقة أخرى من الجليتر على حافة الظفر فقط. وانتهي بوضع طبقة شفافة لجعل سطح الظفر أملس.


5 - التصميم الفرنسي الملون
قديما، كانت موضة طلاء الاظافر الفرنسي تقتصر على المزج بين اللون الأبيض والشفاف أو البيج الفاتح، لكن اليوم، تم ابتكار أشكال أكثر جرأة من هذا الستايل تعتمد على المزج بين الألوان الزاهية المختلفة.
للتنفبذ: اختاري لونين من الطلاء متناسقين معا مثل الأصفر والأحمر أو الوردي والبنفسجي، ثم استخدمي الأوارق اللاصقة الهلالية الشكل وثبتيها قبل حافة الظفر ثم ضعي أحد اللونين على باطن الظفر فقط واتركي الأظافر تجف ثم انزعي الشرائط اللاصقة وضعي اللون الآخر على حافة كل ظفر.


6- تصميم هلال القمر
هذا التصميم كان رائجا فى فترة التسعينيات وهو ستايل معاكس لفكرة الأظافر الفرنسية، حيث يتم تلوين تدويرة باطن الظفر بلون وباقي الظهر بلون اخر ليأخذ الطلاء شكل هلال القمر. يمكنك المزج بين الألوان المختلفة حسب رقبتك للحصول على ستايلات مختلفة تناسب أزياءك.


7- جمال الجليتر